Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
29 يونيو, 2015 - 4:17 م

7 أعشاب صحية تخلصك من الكرش

 

راس-الحنوت

 

 

كتبت / سارة هشام .

أهم 7 أعشاب صحية تخلصك من الكرش تساعد على التخلص من الكرش و مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها أنواع السرطان ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

إليكي بعض الأعشاب الصحية أضيفيها لنظامك الغذائي للتخلص من الكرش :

1- الشاي الأخضر أظهرت الدراسات انه تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة بسهولة فضلًا عن ذلك انه يمد الجسم بوفرة من مضادات الأكسدة حيث يساعد على زيادة مناعة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة .

2- الزنجبيل غني بالعديد من المركبات الفعّالة التي لابد من توافرها خلال نظامك الغذائي بشكل منتظم كما يستخدم في كل أنظمة الديتوكس التي تساعد على تنقية الجسم من السموم .

أضيفي 4 شرائح من الزنجبيل الطازج لكوب من الماء المغلي ثم يغطى ويترك لبعض الوقت ويشرب ساخنًا و لتعزيز فوائده الصحية، يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة أو البابونج.

3- القرفة من أفضل الأعشاب التي تتميز بالعديد من الفوائد لصحة الجسم حيث تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم مما يجعله مفيد لمرضى السكر.

4- بذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميجا 3، كما تساعد على الشعور بالشبع طويلًا مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام. بعد نقعها في الماء، يتضاعف حجمها، وعند تناولها تساعد على الشعور بالامتلاء، وتحتاج لوقت أطول خلال عملية الهضم.

5- الجنسنج من الأعشاب التي تساعد على تعزيز مستويات التمثيل الغذائي، ما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. يمكنكِ تناولها مباشرةً عن طريق الفم أو من خلال تحضير شاي الجنسنج الساخن.

6- الثوم غني بالخواص الصحية العلاجية، ما يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، تحسين قدرة الجهاز المناعي وعلاج نزلات البرد. وفي دراسات حديثة، أكدت أن للثوم قدرات سحرية تساعد على التخلص من الكرش.

7- الفلفل الحار او الاحمر  يساعد على التخلص من الوزن بشكل فعّال حيث يحتوي على مركبات تحسين عملية الهضم تناول الأطعمة الحارة يساعد على زيادة إفراز اللعاب،ما يساعد على تحسين عملية الهضم، وهو ما يؤدي لزيادة معدلات التمثيل الغذائي