Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
21 مايو, 2017 - 5:12 م

أمين المجلس الأعلى للثقافة يشيد بقوة العلاقات المصرية الفرنسية

 

ايه يسري.

قال دكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إن ” العلاقات العربية الفرنسية والمصرية الفرنسية هى علاقة المصير المشترك وهناك تأثير متبادل بين الثقافتين وبين الثقافة المصرية والفرنسية على مر العصور والتاريخ”.

جاء ذلك خلال افتتاح ربيع اليوم الاحد ملتقى العلاقات الثقافية الفرنسية المصرية عبر العصور, مشيدا بعقد هذا الملتقى بالمجلس الأعلى للثقافة بيت المثقفين ومنارة الثقافة, قائلا: إننا نعيش فى عالم تتعاظم فيه تبادل الثقافات بين الشعوب ولا سيما شعوب العالم الواحد ودول الجوار .

وأكد الدكتور حاتم ربيع ,على أن الثقافة العربية والفرنسية هى علاقة المصير المشترك, كما أن الثقافة الفرنسية لها تأثير فى الحياة المصرية بشكل عام , ومع اختلاف المؤرخين حول العلاقة الفرنسية فى مصر فإن الحقيقة الثابتة هى أن هناك تأثيرا وتأثر نتيجته “علاقات ثقافية”.

وأعرب الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة عن امله في أن يخرج ذلك الملتقى بمقترحات بناءة وواضحة, نحو مزيد من التقارب بين الثقافتين, وتعزيز العلاقات الودية بين الشعبين. .

كان الملتقى قد بدأ أعماله بتقديم فرقة التنورة للفنون الشعبية عرض متميز بحضور الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة, والدكتورة زبيدة عطا مقرر لجنة التاريخ والدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة ومقرر المؤتمر.

واشار الدكتور خلف الميري عضو لجنة التاريخ لدور لجنة التاريخ, وأنها لجنة نشطة قدمت 3 مؤتمرات دولية خلال فترة وجيزة, وتوجه الدكتور أنور مغيث بالتحية للمجلس الأعلى للثقافة لاهتمامه بعقد مثل تلك المؤتمرات ذات الطابع التاريخى الهام ومع هذا مهملة ومهمشة.