Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
13 نوفمبر, 2014 - 5:31 ص

مصر.. تحارب الإرهاب والإهمال والمخدرات الداخلية: أغلقنا منافذ صناعة المتفجرات تنسيق مصري أوروبي لمحاصرة عصابات “الكيف”

أكد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية علي مواصلة تفعيل وتطوير الخطط الأمنية ورفع درجة التأمين والحماية للمنشآت الحيوية والتصدي لأي محاولة للنيل من أمن البلاد. قال اللواء علاء عبدالظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إن أجهزة الأمن قطعت الطريق علي الارهابيين في صناعة المتفجرات وأنه تم سد المنافذ التي تأتي منها هذه المواد.
أضاف مدير الادارة العامة للحماية المدنية في حوار مع “الجمهورية الأسبوعي” إن رجال الحماية المدنية لديهم أجهزة “الروبوت” التي يقومون من خلالها بتفكيك “العبوات” مشيرا الي الاعتماد علي كلاب التأمين والحراسة في اكتشاف المواد المفرقعة بنسبة 90%.
من جانبه قال اللواء أحمد ابوالعزايم مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة إن هناك تدريبا مستمرا وطوابير تنشيطية للكلاب يوميا مؤكداً أن حاسة الشم لدي كلاب التأمين والحراسة قوية.
من جانب آخر وفي إطار الجهود التي تقوم بها أجهزة الأمن في مواجهة الجرائم المختلفة.. قال اللواء أحمد لطفي الخولي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إن أجهزة المكافحة ضبطت مايقرب من 38 ألف متهم منذ بداية العام الجاري في قضايا مخدرات مختلفة.
وقد كشف اللواء أحمد لطفي الخولي في حوار مع “الجمهورية الأسبوعي” خريطة المخدرات في مصر.. مشيرا الي محاولات عصابات دولية لاستهداف مصر بالمخدرات وقال إن مصر من أكبر الدول المستهدفة من عصابات المخدرات الدولية.
أشار مدير مكافحة المخدرات الي وجود تنسيق مصري أوروبي لمواجهة العصابات الدولية التي تزاول نشاط تهريب وتجارة المخدرات.

اااااا