Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
6 مارس, 2017 - 12:17 م

5 وصفات طبيعية بمستخلص الفانيليا لجمال بشرتك

هدير سلطان

من حبوب الفانيليا المنقوعة فى محلول كحولى ينتج مستخلص الفانيليا المركز الذى يتميز برائحة زكية وقوية للغاية ويتميز أيضًا بفوائد تجميلية متعددة.

ومن موقع “بولد سكاى” الهندى نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية بمستخلص الفانيليا..

مستخلص الفانيليا مع العسل لنعومة البشرة

باستخدام العسل ومستخلص الفانيليا يمكنك معالجة العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وعيوب البشرة وتركها ناعمة وجميلة. ولتحضير الوصفة اخلطى مستخلص الفانيليا مع العسل بكميات متساوية وضعى المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف قبل غسله.

سكراب مستخلص الفانيليا مع عصير الليمون 

يمكنك تحضير سكراب لتقشير البشرة باستخدام عصير الليمون والسكر مع مستخلص الفانيليا، ومن أجل هذا الاسكراب تحتاجين ملعقتين أو ثلاثة ملاعق صغيرة من مستخلص الفانيليا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من حبيبات السكر.

استخدمى الخليط لتقشير الجلد بلطف لتخليصها من خلايا الجلد الميت وينظف الجلد بعمق.

مستخلص الفانيليا مع الكاكاو والفراولة لتحسين نسيج الجلد

يمكنك استخدام وصفة مستخلص الفانيليا مع مسحوق الكاكاو وعصير الفراولة لتحسين نسيج الجلد. ولتحضيره نخلط ملعقة كبيرة من كل من مسحوق الكاكاو والفانيليا مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الفراولة الطازجة. بعدها تطبقى الخليط على بشرتك وتدلكى البشرة لبضع دقائق ويمكنك تطبيقه مرة واحدة أسبوعيًا لتليين الجلد.

سكراب مستخلص الفانيليا والملح وزيت الزيتون للتقشير 

يمكنك تحضير وصفة طبيعية لتقشير البشرة باستخدام ملعقة كبيرة من الفانيليا والملح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتفركى به بشرتك مرة واحدة أسبوعيًا ليجعلها ناعمة ونضرة.

مستخلص الفانيليا مع الحليب لبشرة ناعمة كالأطفال

من أجل بشرة ناعمة كبشرة طفل يمكنك خلط 2-3 ملاعق كبيرة من مستخلص الفانيليا مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام وبضع قطرات من ماء الورد. طبقى الخليط بلطف على بشرتك ودلكيها لبضع دقائق قبل غسله.