Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا         التموين: اضافة 15 جنيه لكل طن قمح من الموردين         افتتاح 14 معرض ” أهلا رمضان” بمراكز وأحياء الجيزة         أوقاف الإسكندرية تنهي خطة شعبان بأمسيات حول الإيمانيات         مدبولى ينفى زيادة اسعار المياه امام النواب         محافظ الجيزة يقود حملة لإسترداد 251 فدان من أراضى الدولة         كرتونة مواد غذائية و25كجم دقيق وإعانات مالية لأسر بقرى مطروح         محافظ المنيا يقرر تشكيل وحدة بكل مركز لمتابعة إزالة التعديات         ازالة تعديات على املاك الدولة بمطروح         رئيس الوزراء يشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط         وزير الرى: 281 مليون جنيه مشروعات الوزارة فى محافظة البحيرة        
6 مارس, 2017 - 11:39 ص

“فيس بوك” يضيف مفتاحاً خاصاً للإبلاغ عن “منشورات تحريضية”

هدير سلطان

أضافت إدارة موقع فيس بوك، مفتاحاً خاصاً يمكن من خلاله الإبلاغ عما سمته “منشورات تحريضية وإرهابية”، من أجل التعامل السريع معها وإزالتها إن تطلب الأمر حسب ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

جاء ذلك بعد أن تقدمت عضو الكنيست “الإسرائيلى” ريفيتال سويد، بطلب لإدارة الموقع الاجتماعى، من أجل إضافة مفتاح يمكن من خلاله الإبلاغ عن “التحريض” وإعطاء أولوية لمثل هذه البلاغات.

وقالت سويد – تعليقا على القرار – “يسرنى أن فيس بوك استوعب التزامه ومسئوليته حيال جمهور المتصفحين ووضع إمكانية تبليغ مباشر عن إرهاب أو مجموعة تدعم الإرهاب”، على حد تعبيرها.

وتزامن ذلك مع تقديم سويد مشروع قانون إلى الكنيست ينص على أنه بالإمكان تغريم “فيس بوك” مبلغ 300 ألف شيكل بسبب عدم إزالة منشورات “تحريضية” من صفحات الفلسطينيين.

وتقوم المحكمة الفيدرالية فى ولاية نيويورك الأمريكية بالنظر فى دعوى عائلات “إسرائيلية” ضد فيسبوك بادعاء أن أقاربهم قتلوا أو أصيبوا فى عمليات نفذت نتيجة “التحريض” عبر فيس بوك، وتطالب هذه العائلات الموقع بدفع تعويضات تبلغ مليار دولار أمريكى.

يذكر أن إدارة فيس بوك اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على شطب ما سمتها “المضامين التحريضية ضد إسرائيل من صفحات الموقع” وأبرزها المحتوى الفلسطينى.

وأعلن الموقع بعد الاتفاقية أنه “لن يسمح بنشر بأى محتوى يشجع على الإرهاب أو يحتوى على تهديدات مباشرة أو خطاب كراهية، وأنه سيحقق ويتخذ إجراء عاجلا“.