Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
23 فبراير, 2017 - 11:35 ص

إنقاذ 730 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

هدير سلطان

أعلن خفر السواحل الإيطاليون ومنظمة “أس أو أس المتوسط” أنه تم إنقاذ نحو 730 مهاجرا مساء الأربعاء قبالة السواحل الليبية، بينهم مجموعة من 75 بنغلادشيا، خلال سبع عمليات إنقاذ منفصلة.

وبحسب خفر السواحل الذين ينسقون كل عمليات الإنقاذ في المتوسط، فقد تم إنقاذ هؤلاء المهاجرين، ومعظمهم من أفريقيا تم انتشال هؤلاء المهاجرين ومعظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء وأيضا من بنغلادش، خلال سبع عمليات.

من جهتها، أوضحت منظمة “أس أو أس المتوسط” أنه تم إنقاذ 394 شخصا، بينهم 75 بنغلادشيا.

وأفادت المنظمة عن إنقاذ طفلين الأربعاء كانا على متن قوارب مطاطية.

والثلاثاء، أعلن خفر السواحل الإيطاليون إنقاذ نحو 630 مهاجرا قبالة السواحل الليبية، كانوا على متن قارب كبير وزورق مطاطي.

وبعد ست سنوات من الاطاحة بنظام الراحل معمر القذافي لا تزال ليبيا غارقة في الفوضى وباتت معبرا للهجرة السرية الى اوروبا. وينظم مهربو بشر رحلات عادة من غرب البلاد باتجاه ايطاليا الواقعة فقط على بعد 300 كلم.

وفي غياب جيش وشرطة نظاميين تتولى عدة مليشيات دور خفر السواحل وسط اتهامات لها بالتواطؤ وحتى الضلوع في هذا التهريب سعيا وراء الكسب المادي.

ووقعت ليبيا وايطاليا مذكرة اتفاق نصت على تعزيز مراقبة حدودهما وصولا الى وقف تدفق المهاجرين الذين ينطلقون من شمال افريقيا الى أوروبا.