Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
15 يوليو, 2014 - 11:43 م

إحتفال الأمم المتحدة باليوم الدولى للتعاونيات:-

إحتفال الأمم المتحدة باليوم الدولى للتعاونيات:-

إحتفلت الأمم المتحدة خلال الأيام الماضية باليوم الدولى للتعاونيات. حيث تحدث بان كى مون الأمين العام للامم المتحدة عن ما تقوم به المنظمة الأممية من وضع أسس لتحقيق النجاح خلال عام 2015، والتى تتمثل فى أولا:- بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية.  ثانيا:- تحقيق إتفاق جديد يتعلق بالمناخ. ثالثا:- إعتماد جدول أعمال طويل المدى لتنمية مستدامة شاملة.

كما ذكر فى تلك المناسبة مدى إمكانية قيام الشركات التعاونية من المساعدة فى تحقيق هذه الأهداف . فهى تساعد المجتمعات المحلية فى البلدان المتقدمة والنامية على توليد الطاقة وإدارة إمدادات المياه وتوفير الخدمات الأساسية الأخرى.

وأشار إلى مدى أهمية التعاونيات فى المجال الزراعى ، فهى تخدم فى قطاع التمويل أكثر من ثمانمائه مليون شخص بما فى ذلك من يعيشون فى الفقر. والمجال الإقتصادى حيث تحقيق العدالة الإجتماعية والمساواة فى التقدم الإقتصادى، وتساعد على إنتاج وتوفير السلع والخدمات للمجتمعات المحلية.

وكانت قد أعلنت الجمعية العامة أول سبت من شهر يوليو من كل عام موعدا دائما للإحتفال باليوم الدولى للتعاونيات.

وتهدف هذه الإحتفالية وتهدف هذه الإحتفالية إلى زيادة الوعى بشأن التعاونيات ، تسليط الضوء على التكامل بين أهداف الأمم المتحدة وغاياتها  وبين  الحركة التعاونية. إبراز مساهمة الحركة التعاونية فى حل المشاكل الرئيسية التى تتناولها الأمم المتحدة.

17-06-12-447228748

والتعاونيات هى رابطات ومؤسسات تساهم فى تحقيق أهداف للنهوض بالمجتمعات فى جميع المجالات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والسياسية.