Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
9 مارس, 2016 - 12:49 م

فحص الحمض النووى يظهر توأمين لوالدين مختلفين بفيتنام

122015181444995ديكورات2

كتبت/هدير سلطان:

ذكر عالم ووسائل إعلام “إن السلطات الفيتنامية حددت توأمين ثنائيى الأب، أى من والدين مختلفين فى حالة نادرة جدا”.

وقال البروفسور لى دنه ليونغ، رئيس الجمعية الوراثية فى فيتنام، إن فحوصات الحمض النووى فى مختبره فى هانوى أكدت أن للتوأمين والدان مختلفان، فى أول واقعة من نوعها حتى الآن فى فيتنام، مع سبع حالات فقط سجلت فى العالم منذ عام 2011.

ورفض ليونج تقديم تفاصيل حفاظا على سرية موكله.

وأفادت صحيفة دان ترى الإلكترونية أن رجلا فى الرابعة والثلاثين من مقاطعة هاو بنه شمالى البلاد أجرى فحص الحمض النووى بعد تعرضه لضغوط من عائلته لأن التوأمين لا يشبهان بعضهما البعض.

فللتوأم الأول شعر كثيف مموج فيما الآخر له شعر رقيق ومستقيم. وليستبعد حدوث خلط فى المستشفى، أظهر فحص الحمض النووى على الأم أنها بالفعل والدة التوأمين، وفقًا للصحيفة.

والتوأمان، وهما الآن فى الثانية من العمر، ولدا فى ذات اليوم ومن نفس الجنس. وأضاف ليونج أن التوائم ثنائية الأب قد تحدث عند تلقيح بويضتين من نفس الأم بحيوانين منويين من رجلين مختلفين ضمن اليوم الأول وحتى السابع من فترة الإباضة.