Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
29 فبراير, 2016 - 1:53 م

تعرف على تأثير أغلفة الماكولات في الرشاقة البدنية

تعرف على تأثير أغلفة الماكولات في الرشاقة البدنية

سارة هشام :

الحصول على جسم رشيق يبدأ بمراقبة الطبق وما يحتويه من مأكولات.

لكن ثمة عوامل أخرى تؤثر في اكتساب الوزن، بحسب دراسة ألمانية قام بها باحثون من الـ Hemholtz Centre for Environmental Research.

بحسب الباحثين، إن الاطعمة المألوفة تضطلع بدور في اكتساب الوزن، إذ تؤثر الفثالات في ذلك.

تسبب مادة الفثالات اضطرابات الغدد الصماء وهي تمنع خسارة الوزن.

من أجل فهم تأثير الفثالات على الجسم، أجرى الباحثون تجربتهم على مجموعة من الفئران تناولت جميعها كمية الطعام نفسها وتعرّض بعضها للفثالات بعكس المجموعة الثانية. الفئران التي كانت عرضة للفثالات ازداد وزنها بشكل ملحوظ بعكس الفئة الثانية من الفئران، فاستنتج الباحثون أنّ الفثالات تؤثر في الوزن لأنها تزيد من نسبة الدهون في الدم.

تعتبر هذه المادة كغيرها من المواد المسببة لاضطرابات الغدد الصماء، مضرّة بالصحة لأنها تؤثر في الخصوبة وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

لذا من المستحسن تفاديها في تصنيع الأغلفة الغذائية من أجل المحافظة على رشاقة الجسم والصحة عموماً. استبدل الأطباق والأواني البلاستيكية بتلك المصنوعة من الزجاج لوضع الأطعمة.

كما أثبت باحثون من وحدة NutriNeuro الفرنسية التابعة لـ Institut National de Recherche Agronomique-Laboratoires، أنّ الأطعمة الغنيّة بالدهون والسكّر تعدّل الدماغ، وتعزّز الاختلال الوظيفي ولا سيّما لدى الشباب، هذا الأمر يستدعي التقليل من الوجبات السريعة.