Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
28 فبراير, 2016 - 11:38 ص

جامعة هليوبوليس مسرح لبيت الحكمة

0e9f838c-09dc-49af-a232-512f4bc3a1dd

ايه يســري.

تقوم جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة بعمل فنى فريد ، حيث قام مجموعة من الطلبة مع أساتذتهم والعاملين بالجامعة بتكوين فريق تمثيل يشتركون في تقديم عمل مسرحي، يستعرضون فيه فنون تراث الأدب الروائي الشرقي و يطرحون فيه رؤية أن الحكمة والثقافة يقودان العالم بالغاية السامية الى مجتمع يسوده السلام.
صرحت بذلك دكتورة داليا خليل.. مدير البرنامج الأساسي بالجامعة ، قائلة أن النص المسرحي من تأليف رفيق شام ، وهو مؤلف سوري يحمل الجنسية الألمانية حاصل على دكتوراه في الكيمياء و يقيم في المانيا منذ عام 1970 ترجمت مؤلفاته الى أكثر من 28 لغة .
يشترك في العمل: ( الأستاذ الدكتور ..أحمد الزيات عميد كلية إدارة أعمال و الاقتصاد ــ مارتينا دينكل قائد فريق الفنانين بالجامعة ــ وليد شرارة ..مدرس لغة انجليزية بالجامعة ــ سندس مجدى أتوس فارما ــ محمد ممدوح مدرس فن الحركة بالجامعة د ــ شيماء خطاب مدرس فن الحركة بمدارس سيكم ــ محمد رضا معيد بكلية هندسة ــ تامر الجزار مدرس فن المسرح بالجامعة ــ محمد سعدون مدرس بمدارس سيكم ــ توماس أبو العيش مصمم الإعلان ــ شريف مصطفى مدرس موسيقى بالجامعة ــ نشوى أحمد مدرس فن الحرك بالجامعة ــ حمادة شوشة .. قسم المسرحة بالجامعة- نهى حسين.. مجموعة سيكم – حسن علاء الدين -فاطمة عاطف .. مدرس فن الحركة بمدارس سيكم – هبة يوسف منسق ..البرنامج الرئيسي بالجامعة – حسام عبد العزيز .. اتوس فارما- ديتريش مارينفيلد.. الإضاءة – مجدى احمد .. موسيقى- رفيق كوستاندى.. مدرس بمدارس سيكم – دوروتيا والتر .. مخرج العرض –والطلبة من كلية الصيدلة وكلية الهندسة بالجامعة .. سامى فلاح ــ مجموعة سيكم ــ عمرو محمد – لاما احمد – ياسين الشريف ــ أسماء محمود ــ دينا عبد العزيز هذه المشاركة تؤكد على الاندماج الحقيقي بالجامعة ما بين الطلبة و الاساتذة ليخرج جيلا من المبدعين في كافة المجالات الادارية و العلمية و الفنية .يتم عرض المسرحية .. يوم الأثنين الموافق 29 من فبراير 2016 ــ على مسرح الجامعة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا .. ثم يعاد العرض في نفس اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.