Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا         التموين: اضافة 15 جنيه لكل طن قمح من الموردين        
2 ديسمبر, 2015 - 2:42 م

إقبال ضعيف بدمياط رغم وصول الصوت إلى 500جنيه

رجال  الشرطة يقدمون  المساعدة  لإمراة  عجوز

 

مصطفي محمد احمد.

شهدت لجان الإنتخابات بمحافظة دمياط أمس في اليوم الثاني لجولة الإعادة إقبالا ضعيفا للغاية ومخيبا لآمال المسئولين بالمحافظة و 14 مرشحا يخوضون المعركة الإنتخابية .. وضح أن جميع المرشحين إستنفذوا قدرتهم على حشد الناخبين في اليوم الأول فبدت معظم اللجان خاوية من الناخبين كما لم تفلح محاولات الدفع بالمال السياسي إلى ساحة المعركة في جذب الناخبين رغم وصول الصوت الإنتخابي إلى 300 جنيه أمام بعض اللجان وإلى 500 جنيه أمام لجان أخرى خاصة  في مدينة دمياط وقراها وإن إختلف الأمر بعض الشيء في قرى المرشحين التي شهدت إقبالا متوسطا لتظل النتيجة معلقة حتى إعلانها بمعرفة رئيس اللجنة العليا للإنتخابات .. أيضا لم تسلم العملية الإنتخابية من الخروقات الطبيعية التي تمثلت في توجيه الناخبين من قبل أنصار المرشحين بشكل أو بآخر دون أن يعترضهم أحد

تابع المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه العملية الإنتخابية في مختلف مدن وقرى المحافظة وأكد عدم حدوث ما يعكر الصفو طوال ساعات النهار .. كما أشادت المنظمات الحقوقية بإنتظام العملية الإنتخابية وحيدتها  والإستعداد لها .

وصرح المستشار سيد حامد رئيس اللجنة العامة للإنتخابات بالمحافظة أن جميع اللجان بدوائر المحافظة الثلاثة بدأت في موعدها ولم يتم رصد أي خروفات تمس  العملية الإنتخابية وإن كانت نسبة الإقبال غير مرضية حتى الآن .

في الدائرة الأولى التي تضم مركز دمياط ومدينتي دمياط ورأس البر جاء الإقبال ضعيفا  على غير المتوقع وغير لائق بأسماء المرشحين ولا بملايين الجنيهات التي أنفقوها في الدعاية الإنتخابية  وإن كان هناك إقبالا ملحوظا  في منطقة عزبة البرج وقرى الشيخ ضرغام وطبل وكفر حميدو والخياطة ويمكن القول أن هذه المنطقة ستحدد الفائزين بمقاعد الدائرة الثلاثة .. وتردد أن بعض المنظمات الحقوقية قد رصدت عمليات لشراء الأصوات أمام اللجان في هذه الدائرة لصالح بعض المرشحين ..وشهدت لجنة مدرسة رأس البر الإبتدائية واقعة طريفة حيث توجه محمود المنير المدير العام السابق بديوان عام المحافظة للإدلاء بصوته ففوجئ بإثباته متوفي .

وفي الدائرة الثانية التي تضم مركزي كفر سعد وكفر البطيخ ومدينة ميت أبو غالب كان الإقبال ملحوظا في معظم قرى الدائرة  خاصة كفر البطيخ وميت أبو غالب وكفر الغاب ويرى المراقبون  أن هذه الدائرة ستسجل أعلى نسبة تصويت على مستوى المحافظة .

وفي الدائرة الثالثة التي تضم مركزي فارسكور والزرقا ومدينتي السرو والروضة حيث أحجم الناخبون في مركز فارسكور تماما عن المشاركة في التصويت بعد خروج مرشحي المركز وإجراء الإعادة  بين 4 مرشحين من أبناء مركز الزرقا ..وزادات نسبة الإقبال بشكب ملحوظ في مدينتي الزرقا والسرو والزعاترة وميت الخولي.