Facebook
Google+
Twitter
YouTube
INSTAGRAM
الآخبار
الحكومة تبحث رد فعل الشارع بعد قرار تحريك أسعار الوقود         محافظ الإسكندرية يوضح أفضل حل لإزالة العقار المائل بالأزاريطة         40 حالة غش في الأسبوع الأول لامتحانات جامعة المنيا         الانتهاء من تجهيز 67 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية         إحالة 6 أطباء بقويسنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل         «التعليم»: امتحان بديل لـ«الثانوية العامة» خلال 3 ساعات حال تسريبه (إنفوجرافيك)         «سعفان»: صرف 65 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بقطر         وصول وسفر 5104 راكب ومعتمر بموانئ البحر الأحمر         «النواب» يوافق على مشروع قانون السجل التجاري         الحكومة تصرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق إمبابة         رئيس الطائفة الإنجيلية في ألمانيا للمشاركة باحتفالات الإصلاح الديني في أوروبا         وزير التموين: لا زيادة في أسعار السلع خلال شهر رمضان         اعتماد نتيجة الشهاده الابتدائية بالجيزة         تكثيف حملات ازالة التعديات على خطوط المياه بمطروح         محافظ أسوان يسلم النوبيين المهجرين 264 مسكنا جديدا        
31 أكتوبر, 2015 - 5:15 م

10 مقشرات طبيعية لليدين

كتبت / سارة هشام .

تحتاج اليدين الى عناية خاصة ومكثفة خاصة في فصل الشتاء لتجنب جفاف الجلد تعرف معنا على اهم المقشرات الطبيعية لليدين للحصول على يدين ناعمتين حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

1- مقشر السكر وزيت الزيتون
المكونات اللازمة:
ملعقة صغيرة من كل من السكر الأبيض والسكر البني
ملعقة صغيرة من العسل
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

اخلطي العسل مع السكر مع التقليب الجيد لمدة دقيقة. ثم تضاف نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب مرة أخرى لمدة 2 دقيقة. يحفظ الخليط في وعاء سهل الإحكام.

2- مقشر اللوز مع العسل

المكونات اللازمة
حفنة من اللوز
نصف ملعقة صغيرة من العسل
كمية كافية من الحليب

اطحني اللوز جيدًا حتى نحصل على مسحوق ناعم. يخلط مسحوق اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من العسل وكمية كافية من الحليب حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم هذا المقشر مباشرةً بعد تحضيره فلا يمكن تخزينه.

3- مقشر السكر مع زيت جوز الهند

المكونات اللازمة
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من العسل
¼ كوب من السكر البني أو الأبيض
¼ كوب من ملح البحر
عصير ليمونة واحدة

اخلطي زيت جوز الهند مع العسل الطبيعي جيدًا. ثم يضاف ¼ كوب من ملح البحر والسكر الخشن مع التقليب الجيد. بعد ذلك، يضاف عصير ليمونة واحدة مع التقليب الجيد لمدة 30 ثانية. يحفظ المقشر في وعاء محكم ويستخدم في خلال إسبوع.

4- مقشر الملح

المكونات اللازمة:
نصف كوب من ملح البحر
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
عصير 3 ليمونات

يخلط نصف كوب من ملح البحر مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي. بعد ذلك، يضاف عصير 3 ليمونات للخليط مع التقليب الجيد. يستخدم هذا المقشر في خلال إسبوعين ويحفظ في وعاء محكم.

5- مقشر السكر

المكونات اللازمة:
2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الناعم
2 ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن
زيت الزيتون
قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه

حضري وعاء نظيف لحفظ المقشر، وقومي بتنظيفه وتجفيفه جيدًا. أضيفي 2 ملعقة كبيرة من كل من السكر الأبيض الناعم مع السكر البني الخشن، واخلطيهم معًا جيدًا. بعد ذلك يضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع التقليب الجيد للخليط. بعد ذلك، أضيفي قطرتان من أي زيت عطري تفضلينه كزيت اللافندر. يستخدم المقشر في خلال شهر مع تغطيته جيدًا، كي لا يتعرض للهواء.

6- مقشر السكر وزيت جوز الهند لتقشير وتفتيح اليدين

المكونات:
2 ملعقة صغيرة سكر
1/2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
1/2 ملعقة صغيرة زيت اللافندر

ضعي السكر على يد واحدة كما بالصورة. أضيفي زيت جوز الهند وزيت اللافندر إلى السكر واخلطيهم بأصابع يديكِ الأخرى.الآن قلبي الخليط بين يديكِ ثم وزعيه على وجه وظهر اليدين.دلكي يديكِ بالخليط كما بالصورة لمدة دقيقة كاملة قومي بغسل الخليط بالماء الفاتر ثم صابون اليد المخصص. سوف تلاحظين نعومة يديكِ وبياض لونهما حتى 3 درجات وفى دقيقة واحدة.

7- مقشر اللوز وعصير الليمون

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من الزيت النباتي

ومن المعروف أن اللوز مهدئ ومليين. الملح لتقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت. عصير الليمون مطهر و مبيض للبشرة. تستطيعين استخدام ماء زهر البرتقال فهو منعش ومنشط للبشرة. في دقائق معدودة فقط ستحصلين على عجينة كهذه:

– طبقي المقشر بلطف على يديك. بعدها اشطفي بماء دافئ.
– ستحصلين على يدين ناعمتين جملتين.
– كرري هذه الوصفة كل أسبوعين.

8- مقشر السكر البني

المكونات:

بضع قطرات من زيت الأرغان
سكر البني

في وعاء صغير، قومي بإضافة بضع ملاعق من السكر. أضيفي أيضا بضع قطرات من زيت الأركان. ملاحظة يجب أن لا يغرق الزيت السكر. امزجي بلطف، ثم افركي يديك لمدة 1-2 دقائق. وأخيرا إغسلي اليدين بالماء الدافئ لإزالة الزيت.
من المستحسن تطبيق هذا المقشر في الليل قبل الذهاب إلى النوم.

9- مقشر الصودا وزيت الزيتون

المكونات:
2 ملاعق من الصودا
ملعقة من زيت الزيتون

ضعي صودا الخبز في الوعاء. أضيفي زيت الزيتون. امزجي صودا الخبز وزيت الزيتون جيدا . دلكي يديك بهذا المزيج اشطفي بالماء الدافئ، ثم جففي يديك

10- مقشر جوز الهند

المكونات:
لبن جوز الهند
زيت زيتون
سكر
ماء ورد

اخلطى كوب من لبن جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة زيت زيتون اغمسى يديكِ فى الخليط وحركيها يميناً ويساراً
خذى كمية صغيرة من السكر وضعيها فى الخليط, ثم ارفعيها بسرعة ودلكى بها يديكى فى حركات دائرية جففى يديكى مستخدمة منديلاً مبللاً بماء فاتر خذى كمية من ماء الورد على راحة يديكِ ودلكى بها يديكى بطريقة دائرية